الثلاثاء ١٨ / ديسمبر / ٢٠١٨

لجنة الخدمة الاجتماعية بغرفة جازان تستعد لإطلاق منتدى جازان الأول

 

إدارة العلاقات العامة والاعلام : 

تستعد غرفة جازان ممثلة بلجنة الخدمة الاجتماعية لإطلاق منتدى جازان الأول
” الريادة والتمكين ” لذوي الاحتياجات الخاصة 2018م برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وذلك خلال الفترة  ( 25 -27  / 3 / 1440هــ ) الموافق ( 3 – 5 ديـسـمـبـر 2018 م )

بفندق راديسون بلو بجازان ويعد أول منتدى على مستوى المنطقة والمملكة ويتضمن عدة فعاليات وورش عمل ومعرض مصاحب له بالإضافة لإطلاق العديد من المبادرات.
وقال رئيس غرفة جازان الاستاذ خالد صايغ أن منتدى جازان حق من حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة
مبيناً إن المطلوب ليس تقديم رعاية أو أعانة للمعاق بل واجب على القطاع الخاص والحكومي تأهيلهم بتوفير فرص حضور مثل هذه المنتديات.
والهدف الأساسي من المنتدى استحداث عمل مختلف وجديد بالمنطقة وقد دعي له العديد من الخبراء للحوار والمناقشة وتبادل الخبرات والتجارب في سبيل الاستفادة منها وتفعيلها.
وأكد ” صايغ ” نحن ماضون في تقديم كل ما فيه خدمة لمجتمعنا بكل فئاته تفعيلاً لإحدى المهام الرئيسة للغرفة المتمثلة في خدمة المجتمع″؛ سائلاً الله أن يُعين الجميع على ذلك وتحقيق أهم أهداف التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

بدوره قال أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري بأن احتضان الغرفة لهذا المنتدى والمعرض هو جزء من مسؤوليتها المجتمعية خاصة تجاه هذه الفئة الغالية على قلوبنا مستمدين ذلك من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان (حفظهم الله) بتوجيه المسؤولين دوماً إلى أن يكونوا عوناً لهذه الفئة الغالية فيما يسهم في توفير حياة هانئة وكريمة لهم ولا سيما فيما يخص تبني الأفكار وتطويرهم وتوظيفهم بما يناسب قدراتهم.

وأوضح رئيس لجنة الخدمة الاجتماعية الاستاذ محمد عبيري أن اللجنة بدأت التحضيرات الأولية للمنتدى والمعرض الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، بتوسيع نشاطات ومجالات المنتدى واستحداث أفكار جديدة له مشيراً إلى أن المنتدى سيشهد إطلاق مبادرتين هي الأولى على مستوى المملكة في هذا الشأن.
و سيساهم في تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي بما يتماشى مع تحقيق رؤية المملكة .