نبذة :

تسعى الإدارة القانونية بغرفة جازان إلى تقديم أفضل الخدمات القانونية لمنتسبي الغرفة والمجتمع بالمنطقة وبث الوعي القانوني لديهم . وتقوم بمهام متعددة من أهمها تقديم النصح والمشورة القانونية ودراسة ما يحال إليها من شكاوى وقضايا الإحتجاج الخاصة بالأوراق التجارية، وكذلك مراجعة ودراسة القرارات و العقود والاتفاقيات التي تبرمها الغرفة مع الجهات الداخلية والخارجية قبل صدورها من الناحية القانونية بالإضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث القانونية والتسويات الودية للنزاعات التجارية والقيام بأعمال التحكيم من خلال أقسامها المتخصصة .

ويمتد دور الإدارة القانونية إلى تمثيل الغرفة فيما يرفع منها أو عليها من قضايا أمام المحاكم أو الجهات ذات الصفة القضائية والتحكيمية بأنواعها ودرجاتها المختلفة، إضافة إلى توثيق الأنظمة واللوائح والاتفاقيات وحفظها وتنظيمها بالشكل الذي يسهل الرجوع إليها عند الحاجة من خلال إيجاد قاعدة معلوماتية إلكترونية .

مهام الإدارة القانونية :

  • الإشراف على جميع الموضوعات التي تحال إليها لتقديم الإستشارات القانونية .
  • إبداء الرأي فيما يختص بتطبيق لائحة العاملين بالغرفة من الناحية القانونية .
  • الإشراف على إتخاذ الإجراءات القانونية فيما يختص بالقضايا التي ترفع على الغرفة أو منها ومباشرتها وإعداد المذكرات القانونية .
  • تمثيل الغرفة في القضايا المالية والإدارية والإتصال بالجهات القضائية المختصة على اختلاف أنواعها .
  • الإشراف على استصدار أوامر الحجز الإداري على التجار المتخلفين عن سداد رسوم الغرفة والإشراف على تنفيذها .
  • الإشراف على التحقيقات التي تحال على القسم وإبداء الرأي فيها .
  • إعداد أوراق الإحتجاج الخاصة بالأوراق التجارية لمنتسبي الغرفة والمجتمع بالمنطقة .
  • إعداد الدراسات والبحوث القانونية والتسويات الودية للنزاعات التجارية .
  • تقديم النصح والمشورة القانونية ودراسة ما يحال إليها .
wpChatIcon